شبكة دلبو دلبو وينك
عزيزي الزئر هذه الرسله تفيد بأنك غير مسجل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة دلبو دلبو وينك
عزيزي الزئر هذه الرسله تفيد بأنك غير مسجل
شبكة دلبو دلبو وينك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حوار مع دمــــــــــعتي
طرق تعليم الحساب Emptyالثلاثاء مايو 26, 2009 5:43 am من طرف دلبو دلبو وينك

» دعاية خيالية
طرق تعليم الحساب Emptyالإثنين مايو 25, 2009 6:58 am من طرف دلبو دلبو وينك

» جاموسة راحت تقابل جاموسة !
طرق تعليم الحساب Emptyالإثنين مايو 25, 2009 6:40 am من طرف دلبو دلبو وينك

» الرجل الذي رسم الكاريكاتير على الرسول (مات محروق)
طرق تعليم الحساب Emptyالأحد مايو 24, 2009 3:09 pm من طرف دلبو دلبو وينك

» أخـــــــــــــاف
طرق تعليم الحساب Emptyالجمعة مايو 22, 2009 6:54 am من طرف دلبو دلبو وينك

» العرافة وطالعي.. أعطيتها كل اليدين
طرق تعليم الحساب Emptyالجمعة مايو 22, 2009 6:51 am من طرف دلبو دلبو وينك

» طفله صغيره
طرق تعليم الحساب Emptyالجمعة مايو 22, 2009 6:41 am من طرف دلبو دلبو وينك

» في خاطري شئ
طرق تعليم الحساب Emptyالجمعة مايو 22, 2009 6:36 am من طرف دلبو دلبو وينك

» سكر .. والسكر هو صباحكم ومساؤكم ..
طرق تعليم الحساب Emptyالجمعة مايو 22, 2009 6:33 am من طرف دلبو دلبو وينك

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

طرق تعليم الحساب

اذهب الى الأسفل

طرق تعليم الحساب Empty طرق تعليم الحساب

مُساهمة  دلبو دلبو وينك الخميس أبريل 30, 2009 6:57 pm

أان تعليم العد الشهي هو تعليم مهاراة ذاكره وحفظ ونطق وقراءه مثل تعليم النشيد كما ان كتابة الارقام هي مهرات كتابه .
والمقصود بالعد هنا عو الفهم التام لمفهوم العدد والاعداد ويدل ذلك على المقدره على ترتيب واستخدام الاشياء وفقا للاعداد المطلوبه .

1- الاستمراريه= وهذه مهاره ضروري في التعليم وهي اللغه الداخليه فيجب ان يتعلم الطفل المعوق ان الشىء موجودا حتى لو اختفى من امامه اي ديمومة الشىء .

2-واحد الى واحد= وهي المرحله التي يتعلم من خلالها تمارين مفهوم الشيىء للواحد.

3- التصنيف الفرز = تصنيف الاشياء المتشابهه من البيه المحيطه
تصنيف الاشياء طبقا للون - الشكل- الحجم-

4- امطابقه = يطابق فيها الاشياء المتشابهه في الالوان والاشكال والحجم
مطابقة الاشياء المتوافقه ( صحن و ملعقه- مشط وفرشاة


5- الاحجام والاشكال = وفي هذه المرحله لا بد من ان يلعب الطفل كثيرا بالرمل -لالصلصال -المكعبات.

6- الترتيب = وفيها يتدرب على التنظيم من جهة الحجم وسواء ترتيب افقي ام راسي
التنظيم من ناحية العدد الاقل ناحية اليمين والاكثر ناحية الشمال
بعدها يرتب ثلاث مجموعات قليل- متوسط- كثير.

7- حساب بسيط= فيها يتعرف على الزياده على ما هو عنده وذلك بعد تعرفه على عد الاشياء من الى 1 الى 9 ونبداء بتدربيه على جمع الاشياء اولا
جمع الصور
جمع الرموز- الارقام
عندما يبداء التلميذ العمل على الورق علينا نا نعلمه اولا تمثيل العدد على الورق رمزيا برسم خط او دائره او ضصوره مكان او مقابل كل قطعه او شىء وسيظل الالميذ في المراحله الاولى بحاجه الى مساعدة اصابعه او العداد للحصول على المجاميع
8- الاعداد فوق 10

عند تعليم الاعداد فوق 10 نجعل الطفل يرى العدد كاملا من الاشياء الملموسه وكيفية تقسيمها الى مجموعات كل منها مؤلفه من 10

وكلما انتقل التلميذ الى مرحله جديده علينا ان تستعمل اشياء مرئيه وملموسه
9 الطرح
10 الضرب
11 القسمه
يجب ان ينتقل التلميذ الى الضرب والقسمه بطريقه سهله وعمليه ومستنده الى قواعد.
12-الاوزان والمقاييس
تفيد التلميذ مرحلة التعليم التسلسلي حيث يجب ان يقارن اولا بين الاحجام والاوزان وبعدها يمكن ان نعلمه القياس .

13-النقود والكسور والوقت
يعتمد ذلك على المهارات الادراكيه فعندما يستطيع التلميذ تمييز وفرز اللون والحجم يمكنه الانتقال الى معرفة النقود.

الوقت : يجب على التلميذ1 ان يتعلم الفوراق بين الليل والنهار والصباح والظهر والمساء وايام الاسبوع والاشهر والسنه وعلى المعلم ان بيحدد الطرق المناسبه لاكتساب تعليم الوقت والزمن .
دلبو دلبو وينك
دلبو دلبو وينك
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 111
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

https://amama.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى